top of page
  • Photo du rédacteurcascconstantine

لنا الله وبعد الله مالنا احد.





أربع سنوات تمر

في يوم 10 أكتوبر 2020 أحتفل نادي المغامرة والنشاطات الجبلية CAV بفروعه على مرور أربع سنوات من نشأته بإقامة خرجة ترفيهية لحظيرة جبل الوحش، وتشاء الأقدار أن صادفت يوم تطوعي لتنظيف الغابة

تقاس اعمار الأمم بإنجازاتها، وتقاس إنجازات الأمم بمنافعها.

هذا ما سعى إليه نادي المغامرة والنشاطات الجبلية لولاية قسنطينة CAV .

سعى أن تقاس إنجازاته بمنافعها رغم حداثة نشأته وعمره الصغير إلا انه حقق ما فشل فيه المحترفون. أربع سنوات من العمل، أربع سنوات من العطاء، أربع سنوات تركت ولاتزال تترك أتار منفعة ستعود لأجيال لاحقة، أربع سنوات تخرج على يده رجال هم على عهد أسلافهم قائمون.

أربع سنوات أحيا بها الرياضات الجبلية بمدينة قسنطينة، أحيا التجوال، أحيا إكتشاف الكهوف وتسلق الجبال، كان السباق لرياضات الطيران الشراعي والنزول بالأودية الصعبة. أحيا باختصار المغامرة بهاته المدينة العريقة مدينة الصخر العتيق.

كان الـ CAV سباقا مبتكرا، لامعا منتصرا، في كل ما أنجزه حتى أصبح نموذجا للجمعيات تحدو حدوه وتفعل مثله، دون خوف من طريق المغامرة المجهول. طريق قد أضاءه بنور إنجازاته الساطعة.

واليوم وبعد أربع سنوات من تأسيسه يقف نادي المغامرة لقسنطينة تابتا في وقفته مرفوع الرأس. ناظرا الى البعد، تاركا ورائه كل عثرات وقفت في طريقه، مبتسما لمستقبل سيكون بإذن الله أكثر عطاء، متحديا ساخرا مِّن مَّن لم يؤمنوا بالقدر ناسين او متناسين بأن من أسسوه هم من قيل فيهم " مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا".

وسياتي يوما يذكرهم التاريخ سـ...



12 vues0 commentaire
Post: Blog2_Post
bottom of page